الخميس، فبراير 23

صرخة امرأة شرقية (شعر فاطمة يعقوب)

حبسوا الأنفاس في الصدور
كبلوا العواطف عن الظهور
قالوا كلاما لم يصل إلى العقول
سكبوا الدماء تجري كالبحور
وزعوا الأشلاء بين القبور
زينوا الأبواب والنوافذ بالزهور
عطروا الأجواء بنفيس البخور
انطلقت زغاريد النسوة كالصقور
تحلق في سماء البلدة وتدور
تزف بشري أفراح الحور
كل من يدفع أكثر من المهور
يكون الفائز بعرائس النور
لفوا المدينة بقميصها الأحمر
وثوب زفافها المنشور
صموا الآذان ولم يسمعوا ما تقول
صمتت .. لا فائدة لن يسمعوا ما أقول
صرخت: افتحوا الأبواب .. دعوني أقول
سأحطم أغلالي وأثور
سأفِرُّ من محبسي إلى النور
سأقول لا لتجار الجواري والخصور
سأقول لا لمن يريد ليالي الرشيد والقصور
أنا امرأة من لحم ودم وشعور

أنا أنا امرأة أريد أن أعيش ما أحلم به أن أكون
أنا أنا امرأة أريد أن أقول ما أشعر وأفعل ما أقول

أنا أنا امرأة فقط لمن يراني له ملاذًا وحنانا وحبور
أنا أنا امرأة فقط لمن هو في أعماقي أمنا وضياء ونور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق